حكومة شمال كردفان تعقد اجتماعاً لبحث تطورات كورونا

عقدت حكومة ولاية شمال كردفان إجتماعاً برئاسة أمين عام حكومة الولاية عبد الهادي عبد الله الوالي المكلف بالإنابة مع المدراء العامين بالوزارات وذلك لاتخاذ التحوطات اللازمة لمجابهة فايروس كورونا والتصدي له حال دخوله الولاية .

واوضح عبد الهادي عبد الله الامين العام لحكومة والي شمال كردفان المكلف بالانابة ان هذا الاجتماع يأتى ضمن استعدادات الولاية لوضع التدابير المحكمة لمجابهة تداعيات وباء كورونا ومنع دخوله للولاية.

واشار إلى أهمية الالتزام بالمراسيم واللوائح التي تنظم عمل الادارات بالوزارات المختلفة والاستعدادات المبكرة لمجابهة وباء الكورونا واشاد سيادته بالمجهودات المقدرة التي قامت بها وزارة الصحة والرعاية الاجتماعية بشمال كردفان.

وقدم دكتور احمد رجب مدير عام وزارة الصحة والرعاية الاجتماعية بشمال كردفان تنويراً عن الخطوات التي تمت لذلك منذ فترة بما فيها تدريب عدد من الكوادر كفرق للاستجابة السريعة.

وأشار إلى أن هناك لجنة تم تشكيلها لطوارئ كورونا بالولاية بالتعاون مع الجهات ذات الصلة بما فيها المنظمات العاملة في القطاع الصحي

مشدد على اهمية الاعداد الجيد لأماكن الحجر الصحي وتوفير الكمامات اللازمة للوقاية من الوباء ودعا لإحكام الرقابة والاستعداد والتنسيق الجيد مبينا أن الوزارة قامت بتوزيع 10 الف نشرة عن الكورونا.

الاستاذ اسماعيل محمد نور المدير العام للوزارة المالية والاقتصاد اكد ان الوزارة هي الآن على أهبة الاستعدادات الكاملة لتقديم كافة اوجه الدعم للعمل الصحي والطبي بالولاية واعلن عن توجيه ميزانية الولاية لمقابلة تداعيات وباء الكورونا

وقدم المدراء العامين للوزارات عدد من المداخلات التي تسهم كثيرا في دفع مسيرة التحوطات اللا زمة لمنع دخول الكورونا للولاية.

Comments are Closed